طنجة بريس تصدرعن مؤسسة طنجة بريس للخدمات الإعلامية-الإيداع القانوني 10-2018 **CNSS:4508349: RC 76065 المدير المسؤول ورئيس التحرير:أحمد خولالي أكزناي /         الوالي امهيدية وعامل الحسيمة في زيارة تفقدية لمشاريع منارة المتوسط بالحسيمة             20 جريحا و 2 حالتهم خطيرة بعد سقوطهم من لعبة مركبة بحديقة الألعاب             توقيف محترفي التسول من طرف مصالح أمن الحسيمة             المغرب يقترض أزيد من 115 مليون يورو لتمويل مشاريع الماء الشروب بالناظور والدريوش والحسيمة             "إدماج خريجي التكوين المهني" .. موضوع يوم دراسي بالرباط            
 
النشرة البريدية

 
الحرب على الجريمة

القاء القبض على شخصين بالميناء المتوسط بحوزتهما 250 كلغ من المخدرات


توقيف شخص بحوزته492 قرص مخدر بالمحطة الطرقية بطنجة


الديستي تقود لتوقيف كاميروني ينشط في الهجرة السرية بمنطقة مسنانة بطنجة


ميناء طنجة المتوسط.. إحباط محاولة لتهريب شحنة قياسية من المخدرات وزنها 27 طنا و300 كلغ من مخدر الشيرا


توقيف شخص متلبس وبحوزته ب20 كيلو غرام من مخدر الشيرا بتطوان


توقيف أب وابنه لارتباطهما بشبكة للتهجيرالسري بالناظور وبركان

 
مجهر قناص طنجة بريس

توقيف محترفي التسول من طرف مصالح أمن الحسيمة


مجموعة العمران لا تحتاج هذه التصرفات ...من المستفيد؟؟؟ /مركب ليليا الجبل بالمضيق /


تطوان/ توقيف مفتش الشرطة الممتاز المشتبه فيه الرئيسي في واقعة إطلاق النارأدت إلى وفاة شخصين بالدار البيضاء

 
جريدتنا على الفايس بوك
رقم الإشهاد القانوني من المحكمة:10.2018
 
أخبار الهيآت السياسية والنقابية والجمعوية

جمعية كرم للتعاون بهولندا تمنح سيارة اسعاف لجماعة مارتيل


لأسباب صحية العربي بوراس يقدم استقالته من جمعية أرباب الصيد الساحلي


بلاغ المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة في شأن طرد قياديين


حكيم بنشماس يعفي 9 منسقين جهويين من حزب البام

 
أخبار التربية والتعليم

"إدماج خريجي التكوين المهني" .. موضوع يوم دراسي بالرباط


وزيرالجالية بن عتيق بتطوان لإفتتاح أشغال الدورة11 للجامعات الصيفية بتطوان


تتويج التلاميذ المتفوقين دراسيا بالثانوية الإعدادية اجزناية بطنجة

 
منوعات ثقافية وفنية

أزيد من 30.000 زائر خلال الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب لجهة طنجة - تطوان - الحسيمة


وزير الثقافة والاتصال يفتتح الدورة 9للمعرض الجهوي للكتاب بالحسيمة


إنجاز استبارات أثرية موضعية بموقع القصر الصغير الأثري

 
البحث بالموقع
 
صوت وصورة
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


تربية وتعليم: المنسقية الوطنية للملحقين والحوار القطاعي الجديد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 يناير 2012 الساعة 58 : 19


المنسقية الوطنية للملحقين والحوار القطاعي  الجديد

 

     هناك حديث هذه الأيام حول عزم حكومة بنكيران على وضع المطالب الملحة لنساء ورجال التعليم على بساط البحث بين مختلف المعنيين من وزارات ونقابات

في أفق إيجاد حل مرضي لهذه المطالب وخصوصا منها تلك التي طال أمدها وتدحرجت من حكومة ألى أخرى وعلى رأسها طبعا ملف الزنزانة رقم 9 وملف الملحقين التربويين وملحقي الإدارة و الاقتصاد  وملفات أخرى ......

          ولا يسع المرء إلا ان يأسف على ما آلت ووضعية نساء ورجال التعليم جراء التسويف والتماطل والتجرجير  الإداري  في تسوية ملفات أخذت تتراكم سنة بعد اخرى ، وجراء  استشراء مظاهر المحسوبية والزبونية والتعامل مع القضايا المصيرية لهذه الشغيلة بمنطق "الربايع" وبمنطق الإنتماء الحزبي والنقابي وهي السياسة التي كانت متبعة  على  عهد جميع الحكومات المغربية و قد حطمت الحكومة السابقة غير المأسوف على رحيلها الرقم القياسي في ذلك  وما ملف الملحقين ألا دليل صارخ على تخبطها وكيلها بمكاييل عدة  في تعاطيها مع مطالب هذه الفئة والفئات الأخرى .

        وإذا صح هذا الخبر وإذا تبث فعلا بأن لذي حكومة بنكيران نية صادقة في معالجة هذه الملفات ، فإنني كرجل تعليم  أدعوها  -وذلك  وتفاديا لسقوطها في فخ التجزيء والتقسيم وإرضاء خواطر بعض النقابات وخصوصا تلك المعروفة بتجارتها في قضايا الناس وآلامهم-   إلى  إشراك الممثلين الحقيقيين للشغيلة وهم المنسقيات والجمعيات والهيئات والمنظمات التي أصبحت الممثل الشرعي للمتضررين بعد أن فقد الجميع الثقة في النقابات وخصوصا منها تلك التي تتحين الفرص للظفر بمكاسب شخصية من قبيل تنقيل الأصحاب والصاحبات والأقرباء والقريبات أو الظفر بترقية غير مستحقة وخارج جميع القوانين والضوابط كحالة بعض المتفرغين النقابيين الذين بذل أن يدافعوا عن جقوق الناس انبروا للمشاركة في هضمها ......النقابات المستعدة للتوقيع على أي شيء وتستغل نفوذها وقوتها المستمدة من الشغيلة  لتتنكر لمطالب قواعدها وتبتز الإدارة باسم هذه التمثيلية  لتحضى بمكاسب لها ولأتباعها المقربين  . أنا أعتذر للنقابيين الشرفاء أصحاب الأيادي النظيفة ولكن كما يقول المثل المغربي ( حوتا وحدة .......)

    فقد وقفنا على استغلال النفوذ بتواطؤ بعد المتفرغين النقابيين على الغاء ترقيتنا برسم سنة 2007 بسبب التزامن فيما ترقى هو ومعه بعض المتنفذين خارج جميع القوانين والضوابط والشروط  وفيما يعض إخواننا ينتظرون تغيير إطارهم استفاد كثيرون من هذه العملية بفضل تدخلات أمثال هؤلاء النقابيين.

           وبمناسبة اللقاءات المرتقب تنظيمها بين الحكومة والنقابات في ملف قضايا التعليم ،  فإنني أدعو منسقيتنا العتيدة المنسقية الوطنية لملحقي الإدارة والإقتصاد والمنتظرين إلى عدم التنازل عن اي مطلب من المطالب المعبر عنها في جميع المحطات النضالية التي قادتها بكل حنكة واقتدار .

    كما أدعوها الى الاستمرار في الخطط المبرمجة سلفا وبنفس الزخم ونفس القوة ونفس الإتحاد إلى أن تتحقق جميع المطالب ،  وهي مطالب معقولة .

وأنا على يقين أنا منسقيتنا في مستوى المسؤولية المنوطة بها ولا تحتاج إلى نصيحة من أحد وقد ظهر ذلك جليا في لقاء مراكش وفي الوقفة التاريخية أمام مديرية الموارد البشرية ......حيث كانت بحق صوت جميع الملحقين والمنتظرين  بنهجها أسلوب الحوار والتشاور 

وتحية إلى جميع الملحقين والمنتظرين

وعلى الدرب حتى تتحق جميع المطالب

مولاي نصر الله البوعيشي

 العيون الصحراء


3403

0






المقالات المنشورة تعبر عن مواقف أصحابها لا غير والموقع غير مسؤول عنه

التعليقات خاضعة لمقتضى مدونة الصحافة والنشر  الجديدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الربيع العربي يعجّل بتقارب جزائري - مغربي

انفراج وتقارب اقتصادي على محور الجزائر-الرباط ارتفاع معتبر لإمدادات الغاز وأكثـر من مليار دولار مباد

عباس الفاسي: مستعدون للتحالف مع حزب العدالة والتنمية

علي أنزولا صحفي الدفع المسبق صاحب موقع لكم في تندوف لحضور مؤتمر البوليساريو

المساعدون الإداريون والمساعدون التقنيون: السلاليم 5-9 يخوضون إضرابا وطنيا لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء

طنجة : بيان استنكاري للعاملين بالثانوية الإعدادية مولاي عبد الرحمن

حوار مع التشكيلي المصري رأفت منصور

تربية وتعليم: المنسقية الوطنية للملحقين والحوار القطاعي الجديد

مستعجل: خبر يهم أساتذة السلم التاسع

كارثة إنسانية بالمجمع الحسني ، والمسؤولون نائمون

تربية وتعليم: المنسقية الوطنية للملحقين والحوار القطاعي الجديد





 
قناة طنجة بريس

أمانديس طنجة تحصل على علامة اللواء الأزرق للسنة7 على التوالي بشاطىء باقاسم بأشقار


1999- 2019.. أكبر خمس أوراش كبرى غيرت وجه المملكة

 
أقلام كاشفة

توقيف3 جزائريين يروجون أوراق مالية من الأورو بمدينة المضيق


جماعة وادلاو تعود من جديد لتدبير مواقف السيارات هذه السنة للقطع مع ثقافة الريع


الحكم ب20 سنة في حق اب اغتصب ابنته القاصر

 
الأكثر قراءة

ترقية استثنائية... لموظف شرطة استشهد أثناء أداء الواجب المهني


توقيف مفتش ممتازلاستعماله المسدس أسفر عن وفاة شخصين بالدار البيضاء


خطف الناشط الصحراوي مولاي أبا بوزيد من طرف البوليساريو


لائحة المكتب التنفيذي الجديد للنقابة الوطنية للحافة المغربية

 
أخبار طنجة

20 جريحا و 2 حالتهم خطيرة بعد سقوطهم من لعبة مركبة بحديقة الألعاب


اختتام للدورة التكوينية الثانية، لفائدة مهنيي الغاز السائل بطنجة


ولي العهد مولاي الحسن يعطي انطلاقة المنصة2 بالميناء المتوسطي


الدورة 1 للمنتدى المغربي الدولي للإعلام والإتصال بطنجة

 
أخبار دولية

يونس مجاهد رئيسا للفيدراليةالدولية للصحافيين


واقعة ملعب رادس.. الشركة المشرفة على “الفار” تفضح "الكاف"

 
أخبار الجهات

الوالي امهيدية وعامل الحسيمة في زيارة تفقدية لمشاريع منارة المتوسط بالحسيمة


المغرب يقترض أزيد من 115 مليون يورو لتمويل مشاريع الماء الشروب بالناظور والدريوش والحسيمة


رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق " الوحدة الترابية كمرتكز دستوري "

 
جلالة الملك والمسؤولين

جلالة الملك يدشن بالرباط مركزا طبيا للقرب- مؤسسة محمد الخامس للتضامن


احتجاجات ساكنة جماعة إيعزانين بالناظور


تنويه من الحموشي لمفتش الشرطة بالعرائش

 
أخبار وطنية

تأسيس “شبكة مغرب مبادرات” وانتخاب عبد العزيز أقلعي رئيسا لها


لافارج هولسيم ومنظمة التعاون الألماني GIZ … البلاستيك في البحر، الحلول في الأرض !


وزيرالثقافة والإتصال يستقبل إدارة ومتوجيي الدورة 2 للجائزة الوطنية للصحافيين الشباب.

 
أخبار رياضية

افتتاح فعاليات النسخة السادسة للدوري الدولي "الأمير مولاي الحسن لكرة القدم" بملعب القرية الرياضية بطنجة


طنجة: اختتام الدورة 6 للدوري الدولي مولاي الحسن

 
 شركة وصلة  شركة وصلة