طنجة بريس تصدرعن مؤسسة طنجة بريس للخدمات الإعلامية-الإيداع القانوني 11-2016 **CNSS:4508349:/ RC 78065 المدير المسؤول أحمد خولالي أكزناي / مديرالنشر: عبد القادر زعري.\         العثماني يصفع حامي الدين حول خرجاته الإعلامية الغير المسؤولة             أصيلة:عثور على ابنة قيادي محلي للعدل والإحسان الهاربة رفقة عشيقها             الحسيمة :معرض “تثمين المنتجات المجالية رافعة للتنمية المحلية”             شاطىء باقاسم يحصل على اللواء الأزرق وأمانديس تساهم في تحسين فضاءاته             وزير الثقافة والاتصال يطلع الوفد الصيني على المكتسبات الدستورية المرتبطة بالصحافة و النشر            
 
Banner
النشرة البريدية

 
الحرب على الجريمة

تفكيك شبكة إرهابية مكونة من 7 أشخاص بالمغرب


إيقاف شخص مسجل خطر بحي إيبريا بعد محاصرته من طرف المواطنين


حجز 3 بنادق صيد وحوالي 250 خرطوشة بميناء طنجة المتوسط


توقيف مواطن من إفريقيا جنوب الصحراء.متورط في الاتجار بالبشر بإسبانيا


تفكيك شبكة تنصب على الافارقة جنوب الصحراء ضمنهم فتاة


الشرطة القضائية توقف العصابة التي سطت على وكالة تحويل الأموال بطنجة

 
جريدتنا على الفايس بوك
 
مجهر قناص طنجة بريس

العثماني يصفع حامي الدين حول خرجاته الإعلامية الغير المسؤولة


أصيلة:عثور على ابنة قيادي محلي للعدل والإحسان الهاربة رفقة عشيقها


احمد الزفزافي يستصغر مسيرة اليسار المغربي ويطلب مسيرة ثانية يوم الأحد 15يوليوز من الجماعة السلفية

 
أحزاب ونقابات

انتخاب الدكتور عبد الحق بخات مدير جريدة طنجة عضوا في المجلس الوطني للصحافة


يونس مجاهد في لقاء المصالحة مع التنسيقية الوطنية للاعلام


النائب البرلماني مصطفى بايتيس مدير جزب الحمامة يشتكي لوزير العدل


تطوان :لقاء تواصلي لرئيس جماعة مرتيل مع الساكنة

 
منوعات

زوجة الروائي محمد عز الدين التازي في دمة الله


طنجة تستضيف معرض العروسمن 29 يونيو إلى 2 يوليوز


قافلة طبية لجمعية ابن رشد للتنمية والأعمال الاجتماعية بطنجة

 
أخبار التربية والتعليم

بلاغ توضيحي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي


المترشحون لامتحانات الباكالوريا بلغ 40 ألفا و 770 شخصا بأكاديمية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة


طنجة إعطاء انطلاقة تنزيل مشروع “دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة

 
البحث بالموقع
 
صوت وصورة
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 


بيان مجلس فرع طنجة لحزب الطليعة الاشتراكي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 مارس 2016 الساعة 13 : 02


 

 

 

 

 بـيــــــــان مجلس فرع طنجة لحزب الطليعة الاشتراكي

 


  إن مجلس فرع إقليم طنجة لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي المنعقد يوم 25 فبراير 2016، في دورة " الذكرى الأولى للفقيد القائد أحمد بن جلون" ، وبعد مناقشته سمات ومتطلبات المرحلة،والوقوف بإمعان أمام الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للإقليم ، والاستماع لتقرير بخصوص الإعداد للمؤتمر الوطني   للحزب، وموضوع الانتخابات التشريعية القادمة صيف 2016،وكذا الوضعية التنظيمية الداخلية للحزب ولفيدرالية اليسار، أصدر البيان الآتي:

-       يحيي المجلس كافة المناضلين والمناضلات وهم يحيون الذكرى الأولى لوفاة أحد كبار قادته وصانعي اختياراته سنة بعد رحيله ، ويكبرون فيه استماته من أجل نصرة وتعزيز مكاسب الشعب المغربي في حياة كريمة وديمقراطية حق ، يؤكدون أنهم سيظلون أوفياء لرصيده النضالي وتراثه الفكري والسياسي ، متشبثون بخطه النضالي الاشتراكي والديمقراطي ، الذي أثبت اليوم أكثر من أي وقت مضى صدق تحليلاته وصوابيتها ، وهي بالمناسبة استحضار لكافة أرواح شهداء الشعب المغربي الدين أرووا بدمائهم وبسنوات من عمرهم في السجون وفي المنافي من أجل أن يحيى الشعب المغربي حرا ومتمتعا بكافة حقوقه .

-        

-       وقف المجلس بإمعان أمام تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للشعب المغربي بشكل لم يسبق له مثيل حتي في ثورة الخبز ودلك بإجهاز الحكومة بشكل شامل على القدرة الشرائية للطبقات المسحوقة ، مسها في قوتها اليومي ، وفي تردي حقوقها في التعليم العمومي وتراجع دورها في الصحة ، وغياب دورها في السكن ، وجعل، الاقتصاد إنتاجا وتسويقا، عرضة للمضاربة واقتصاد الريع ، وانفلات سوق العمل وتنامي البطالة ، وتملص الدولة من مسؤوليتها وتهديدها للسلم الاجتماعي وتخريبها لأطر الصحة والتعليم بالتلويح بطرد آلاف الأطباء والمرضين وآلاف الأساتذة المتدربين... بالإضافة إلى ما يحاك ضد نظام التقاعد.

-       استعرض المجلس الوضعية إقليميا وبعد أن وقف مليا على التسيير الجماعي مند اختيار العمدة الجديد ومخطط طنجة الكبرى يسجل ما يلي:

-       الغياب شبه التام للمجلس الجماعي في إدارة وتنفيذ جل مخططات التغيير والإصلاح ، وتنامي دور الوالي الذي، بالمناسبة، يشرف على اصلاحات كبيرة همت هيكلة فضاء شاطئ طنجة بالكامل وإصلاحات بأهم ساحات المدينة و هيكلة بعض الأسواق العمومية وتوسعة الطرق في محاولة للتغلب على أزمة الجولان والسير وإيجاد مواقف للسيارات ومتابعة بناء وتجهيز الميناء الترفيهي وفي نفس السياق توسعة المدارات الطرقية من وإلى طنجة وهو أمر هي في أشد الحاجة إليه من أجل نمو اقتصادها وتهيؤها لكي تصبح مدينة كبيرة . بالإضافة إلى ذلك، فإن لوبي العقار قد أجهز على المناطق الخضراء و المآثر التاريخية للمدينة.

-       لكن في المقابل لابد أن نسجل أن كل هده الإصلاحات تروم الواجهة دون أن تطال أهم الأحياء السكنية المجاورة لطنجة المدينة والتي لم تستفد من هذه الإصلاحات في تمكين ساكنتها من طرق معبدة وأسواق مهيكلة ومدارس وملاعب ومستوصفات وإدارات القرب ومصالح أمنية ، أمام توسع ظاهرة الإجرام وتنامي تجار المخدرات وانتشار مقاهي الشيشى ،واستغلال الفضاء العمومي وتنامي الهجرة وما ينجم عنها من تفشي ظاهرة البناء العشوائي بشكل لافت مما يضرب في الصميم هذه المخططات وغيرها .

-       ودون أن ننسى أن تكلفة هده الإصلاحات كانت على حساب القوت اليومي للمواطنين باثقال كاهلم بفاتورات خيالية لشركة أمانديس وتنامي تسعرة المقاهي بشكل لافت لا مثيل له في أغلب المدن المغربية وتدني أجور المستخدمين وتنامي التعليم الخصوصي وارتفاع الضريبة وخاصة الضريبة على القيمة المضافة. كل هدا أثر على القوة الشرائية للمواطنين ومدخراتهم وهو ما سيعرض جلهم لأزمات مستقبلية.

-       يرى المجلس أن الانتخابات التشريعية 2016، تلزم طنجة، أكثر من أي وقت مضى، بوقف هذا النزيف الذي تتعرض له باختيارها طيلة ثلاثة عقود لنواب لا يمثلون تاريخها ومجدها ولا ينتسبون لا لتاريخها السياسي ولا الحضاري، فطنجة المساجد والكنائس والبيع والمعهد الموسيقي والبعثات الأجنبية والعلماء الأجلاء من أمثال العلامة المجدد المرحوم عبد العزيز بن الصديق لا يضرها أن يكون لطنجة نواب اشتراكيون وحداثيون وليبراليون ولم لا ثوريون. فطنجة قدمت شهداء مناضلين وطنيين، وهي منبت المقاومين والشرفاء وقدمت شبابها فداء للتحرر والتقدم والعيش الكريم في الخمسينات والستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات وقادت كل الاحتجاجات وشكلت 20 فبراير المجيدة أبهى صورها ، تنأى بنفسها ان لا تكون حاضرة في هذه المحطة وتهيب بالمواطنين إلى عدم ضياعها لأنها تهم مصيرهم ومصير أبنائهم. لذا فأبوابنا مفتوحة إلى جانب رفاقنا في فيدرالية اليسار وعموم التقدميين والوطنيين والديموقراطيين والحداثيين وكل الغيورين. و نداؤنا إلى الجميع بتحمل المسؤولية وهي مسؤولية جسيمة يجب أن نغلبها بكثير من الحكمة والتبصر و البعد عن المجازفة بوحدتنا واسقرارنا وأمننا وديموقراطية شعبنا ديموقراطية من الشعب والى الشعب ، كما نهيب بكل المناضلين الانخراط في هده المعركة بالتزام ومسؤولية وندعو كافة مكونات فيدرالية اليسار الديموقراطي إلى الانكباب على هدا الموضوع لوضع استراتجية واضحة استعدادا لهده المحطة النضالية .

-       يسجل أن الانتخابات المقبلة في الظروف الحالية وما تعرفه من احتقان اجتماعي وفراغ في السياسة التشريعية ضمن وضعية تزداد تدهورا، سواء على المستوى الاقتصادي (عجز مالي – تصاعد في المديونية – ركود تجاري..) أو الاجتماعي (ارتفاع في نسبة البطالة وفي أسعار الحاجيات الأساسية واستمرار التدهور، كما وكيفا، في خدمات المصالح العمومية التعليمية والصحية، والمعيشية... ) أو الإداري (الرشوة، الاختلاس، استغلال النفوذ، المحسوبية، نهب المال العام..) ووزارة داخلية همها الوحيد تمرير مناورة الطبقة الحاكمة بأي ثمن، أو الإعلامي (إعلام انحيازي يخدم إستراتيجية الطبقة الحاكمة بدل المصلحة العامة للشعب الكادح.. ) أو القضائي (قضاء غير منصف وخاصة في القضايا ذات الطبيعة السياسية والاحتجاجية، وقضايا الصحافة، وصولا الى عزل بعض رموزه وتهديدهم كما حصل للقاضي محمد الهيني ) مع عدم إلغاء معاشات النواب ورواتبهم وعدم تصفية الجو السياسي بإطلاق كافة المعتقلين السياسيين ورد الاعتبار لجلهم والكشف عن مصير المختطفين سيجعل مهمتنا صعبة أمام جل المواطنين الدين سيفضلون المقاطعة على المشاركة. لكننا نثق في وعيهم ونراهن عليهم في الالتصاق بهموم الجماهير والدفاع عنها وعدم سلوك سياسة الفراغ  .

-       يؤكد المجلس أن الأمل الوحيد للخروج من هذه الدوامة، هو :

ü     رص صفوف المناضلين داخل فدرالية اليسار الديموقراطي خاصة و المكونات السياسية و المدنية الديموقراطية التقدمية و المتنورة بصفة عامة.

ü     الانخراط الواعي، المسؤول، الملتزم و المكثف ضمن هموم المواطنين و حاجياتهم و انتظاراتهم و القيام بتأطيرهم و تعبئتهم لخوض كل المعارك الهادفة إلى تحقيق حقوقهم و مطالبهم المشروعة.

ü     العمل على التتبع و المواكبة الدقيقة للمستجدات المرافقة لعمل المجالس المنتخبة و السلطات المحلية و العمل على تقويمها ومناهضة الاختلالات المصاحبة لها.

 

-       و يدعو كافة المواطنين والمواطنات إلى إفشال المناورة السياسية الجديدة للطبقة الحاكمة والتأكيد على العمل من أجل إقامة جبهة وطنية للنضال الديمقراطي.       

 

   طنجة في : 25 فبراير 2016

                                                  مجلس الفرع                                                

 


1173

0






المقالات المنشورة تعبر عن مواقف أصحابها لا غير والموقع غير مسؤول عنه

التعليقات خاضعة لمقتضى مدونة الصحافة والنشر  الجديدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



انفراج وتقارب اقتصادي على محور الجزائر-الرباط ارتفاع معتبر لإمدادات الغاز وأكثـر من مليار دولار مباد

حزب الطليعة يعلن عدم مصداقية نسبة المشاركة المعلن عنها رسميا في 45 %ويعتبر انتخابات 25 نونبر باطلة،

معامل النسيج بالمنطقة الحرة لميناء طنجة سوق حقيقي للنخاسة أمام أنظار المسؤولين

حوار مع الشاعرالمغربي إدريس علوش

الوزارة هي المسؤولة الأولى عن تعثر تنزيل ما يسمى بيداغوجيا الإدماج وليس الأكاديميات أو النيابات

شباب الثورة الصحراوية 'يطالب' برحيل رئيس البوليساريو

الحسيمة : جريمة قتل بسسب نزاع حول اراضي للرعي

بيان استنكاري بخصوص اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

هل يكررحكام الجزائر سيناريو 1991 في حالة فوز الإسلاميين بالحكم

من أجل مقاربة منهجية لإرساء الكفايات الريادية

بيان مجلس فرع طنجة لحزب الطليعة الاشتراكي





 
إعلانات طنجة بريس

افتتاح وكالة أمانديس التجارية بحي طنجة البالية

 
LES VOEUX التهاني لجلالة الملك
 
الأكثر قراءة

قانون جديد يعفي الشركات المصنعة بالمغرب من الضريبة


Tanger signature de partenariat: CGEM TTA et BPTT


بيان بخصوص انبعاثات الدخان و الروائح المنبعثة من المطرح العمومي بمغوغة


الضرائب تشن حملة تعرضات ضد عدم أداء "لافينييت" برسم2018

 
أخبار طنجة

شاطىء باقاسم يحصل على اللواء الأزرق وأمانديس تساهم في تحسين فضاءاته


نزهة الوافي :“المغرب قام بوضع برنامج إصلاح طموح لتحديث قطاع معالجة النفايات بشكل عام”


لائحة "قُيـاد" مقاطعة السواني الجدد


الوالي اليعقوبي يقدم رجال السلطة الترابية الذين تم تعيينهم بتراب عمالةطنجة

 
إلى جلالة الملك والمسؤولين

ميناء طنجة المتوسط ،مجمع لأطفال عرضة للضياع


الحموشي : تفعيل اليد النظيفة في جهار الشرطة


منظمة ألمانية تفاجىء"أحمد أكزناي" بدكتوراه فخرية في السلام

 
أخبار دولية

البحث عن المجرمين في أوروبا من طرف اليوروبول


استغلال المال العام تهمة تلاحق زعيم كتالونيا السابق

 
أخبار جهوية

الحسيمة :معرض “تثمين المنتجات المجالية رافعة للتنمية المحلية”


أخيرا .. المدعو " لحمق " بقبضة امن تطوان


المؤسسة الأمنية بتطوان وبعمالة المضيق الفنيدق نمودج التميز والإجتهاد في ترسيخ الأمن والمصالحة مع المواطن

 
أخبار وطنية

وزير الثقافة والاتصال يطلع الوفد الصيني على المكتسبات الدستورية المرتبطة بالصحافة و النشر


عاجل وزير الداخلية يمدد لعدد من الولاة والعمال للمرة الرابعة


اجتماع رفيع بالرباط حول التدابير الوقائية المتعلقة بعيد الأضحى

 
أخبار رياضية

مهرجان طنجة الكبرى الدولي الخامس للميني باسكيط حقق العلامة الكاملة بعدما اختتم في جو حماسي كبيير


جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الناخب الوطني وعميد المنتخب الوطني لكرة القدم

 
 شركة وصلة  شركة وصلة